هل يجب على ريال مدريد ضم ديفيز؟

22 مارس 2024 - 3:48 م

أفادت صحيفة “آس” مؤخرًا أن الظهير الأيسر لبايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز سينضم إلى ريال مدريد هذا الصيف. ويقال إن اللاعب الدولي الكندي يأمل في إكمال انتقاله إلى لوس بلانكوس في وقت لاحق من هذا العام.

وقدم ديفيز أداءً جيدًا في الدوري الألماني هذا الموسم

يتمتع ديفيز بحالة ممتازة في ملعب أليانز أرينا، ويقدم أداءً جيدًا في مركز الظهير الأيسر. ولعب العبقري الكندي 31 مباراة مع بايرن هذا الموسم، وسجل هدفًا واحدًا وقدم 3 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

حقق اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا متوسط ​​1.7 تدخلات و1.0 اعتراض و1.3 تشتيت و1.4 تمريرة رئيسية و2.8 مراوغة لكل 90 دقيقة في الدوري الألماني وهو لاعب يمكن الاعتماد عليه في الجناح الأيسر. إنه جيد في تمرير الكرة من الخلف ويصل معدل إتمام التمريرات إلى 89.4% في دوري كرة القدم (إحصائيات من موقع whoscored).

وينتهي عقده الحالي مع النادي البافاري في صيف 2025، مما قد يمهد الطريق أمام ريال مدريد للتعاقد معه بسعر مخفض هذا الصيف.

هل يجب على ريال مدريد ضم ديفيز؟

ديفيس لاعب دفاعي قوي يمكنه القيام ببعض التدخلات المهمة في الدفاع. ليس لديه أي تردد في إجراء عمليات تشتيت عند الحاجة، ويمكنه حتى إرسال بعض العرضيات الخطيرة إلى منطقة جزاء الخصم.

يتمتع الظهير الأيسر الكندي بمهارات ممتازة في التحكم بالكرة ويمكنه اختراق دفاع الخصم بسرعة. يمكنه حتى تسديد التسديدات من مسافة بعيدة بدقة، لكنه يحتاج إلى تحسين كفاءته في الثلث الأخير.

يمكننا أن نتوقع أن يقوم ديفيز بتحسين جودة التشكيلة الأساسية لريال مدريد. لديه القدرة على الحصول على مكان أساسي في البرنابيو في المواسم المقبلة.

ولن يتحسن ديفيس، البالغ من العمر 23 عاماً، إلا عندما ينضج كلاعب كرة قدم. لذلك سيكون من الحكمة أن يبذل كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قصارى جهده لجلب المدافع الكندي إلى العاصمة الإسبانية في فترة الانتقالات القادمة.